ساعة هواوي جي تي 3

ساعة هواوي جي تي 3 (Huawei Watch GT 3) هي أحد الساعات الذكية من تقديم شركة Huawei، مخصصة وبشكل رئيسي لتتبع الصحة واللياقة البدنية، مع توفير مجموعة من الميزات من إمكانيات التتبع وعمر البطارية الطويل، وغيرها من الميزات المهمة التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

ما هو موعد إطلاق ساعة هواوي جي تي 3؟

تم إطلاق ساعة Huawei Watch GT 3 في نوفمبر من عام 2021، وبسعر يبدأ من 230 $ وهذا للإصدار الذي يأتي بحجم 42 ملم وحزام السيليكون. وبالنسبة للإصدار الثاني من السماعة فهو يأتي بحجم 46 ملم مصنوعة من الاستانلس ستيل  المقاوم للصدأ وسوار صلب.

ومع ساعة هواوي جي تي 3 نجد أنه هناك زيادة صغيرة في الأسعار من الإصدار السابق جي 2، ولكنها لا تزال من الساعات المميزة والتي تأتي بأسعار معقولة للغاية. والمنافسه بقوة لساعة ابل

تصميم ساعة هواوي جي تي 3

بالحديث عن تصميم الساعة الذكية، فإننا نجدها تعمل بشاشة باللمس من نوع AMOLED، حيث أُضيفت إلى هيكل خفيف مصنوع من المعدن أو الفولاذ المقاوم للصدأ وبعض البلاستيك. والشاشة مغطية بطبقة من الزجاج المقوى مع حواف منحنية.

 ساعة هواوي جي تي 3

والجدير بالإشارة إلى أن الساعة تأتي بمجموعة من خيارات الأحزمة فنجد السيليكون والمعدن والجلد، مع زر على الجانب للتحكم في الساعة من خلال تدويره للتمرير بين التطبيقات أو تكبير الشاشة أو الرجوع إلى الشاشة السابقة. وبالحديث عن الجزء الخارجي فالساعة تتميز بجزء مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ وشاشة AMOLED كما أشرنا سابقًا،

أما حجم ساعة هواوي جي تي 3، فهو يتيح لك خيارات الأول بحجم 42 ملم و46 ملم، حيث يأتي الإصدار الأكبر بشاشة مقاس 1.43 بوصة وسمك يصل إلى 11 ملم ووزن 42.6 جرام. وأما الإصدار الأصغر يتيح لك شاشة 1.3 بوصة مع علبة بسماكة 10.2 ملم ، وتزن حوالي 35 جرام.

وعند مقارنة هذه المواصفات مع الخيارات الأخرى على سبيل المثال ساعة واتش 7، حيث تأتي بإصدارين هما 41 ملم و45 ملم، وكلاهما بسمك 10.7 لمم. يزن الإصدار الأصغر 42.3 جرامًا إذا اخترت علبة الفولاذ المقاوم للصدأ، بينما يزن الطراز الأكبر 51.5 جرامًا.

كما تأتي ساعة Watch GT 3 بشاحن لاسلكي يتصل عبر مغناطيس في الحلف، أو يمكن شحنها باستخدام هاتفك إذا كنت خارج المنزل.

ميزات ساعة هواوي جي تي ٣

ساعة هواوي جي تي 3 هي ساعة ذكية رياضية مزودة بمجموعة من الأجزاء المساعدة لها في تتبع الصحة واللياقة، مع مجموعة من المستشعرات مثل GPS وBeidou وGLONASS وGalileo وQZSS. من أجل التتبع لتحديد المواقع والمناطق المجاورة مع تبيين شكل التضاريس الخاص بها. وفي نفس الوقت تأتي بمجموعة من الميزات مثل:

  • قياس معدل ضربات القلب.
  • مستشعر SpO2 لإجراء الفحوصات طوال اليوم.
  • تتبع الإجهاد.

كما توفر ساعة هواوي جي تي 3 مستشعر خاص بقياس درجة حرارة الجلد، وهذا لن تجده حتى في ساعة أبل، والشيء الوحيد الذي قد لا توفره لك الساعة هو مستشعر ECG.

وبالنسبة للمكالمات فهي تأتي بمايكروفون يسمح لك باستقبال المكالمات والتواصل بكل سهولة، لكن الساعة لا توفر لك فتحة بطاقة SIM، لذلك لن يكون لديك القدرة على إجراء مكالمات من دون الهاتف أو خارج نطاق اتصال البلوتوث.

وساعة هواوي جي تي 3 داعمة للموسيقى أيضًا مع  مجموعة من التنسيقات MP3 و AAC و WAV و FLAC و M4A و OPUS، أو استخدامها كجهاز تحكم عن بعد لتشغيل الموسيقى.

قد يهمك:سوار هواوي باند٧

عمر بطارية ساعة هواوي جي تي 3

ساعة هواوي جي تي 3 =

بالحديث عن عمر بطارية الساعة فإننا نجد اختلاف كبير بين كل من إصداري الساعة، حيث الساعة بحجم 46 ملم تتيح لك الفرصة لاستخدامها لما يصل إلى 14 يوم وبينما الساعة بحجم 42 ملم تستمر فقط لمدة سبعة أيام. لكن مع توقيف بعض الميزات أو المستشعرات ستحصل على الفرصة لاستخدام الساعة لأوقات أطول.

فيديو ساعة هواوي Gt3


الخاتمة

ساعة هواوي جي تي 3 من الساعات المميزة والموفرة لك أكثر من 100 وضع لتتبع التمارين وأيضًا مجموعة من المستشعرات المفيدة والضرورية إذا كُنت تريد ساعة تتبع صحة احترافية. ودعم أنظمة تتبع المواقع واستغلالها للذكاء الاصطناعي لتقديم مجموعة من الميزات مثل مدرب الجري بالذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى